top
rightmenu
السبت, 19/8/2017
 
 
 
 
 

خدماتنا

قيد واقعة الوفاة

 

تقيد واقعة الوفاة بالسجل المدني ويتم الإبلاغ عن الواقعة خلال أسبوعين من تاريخ حدوث الوفاة داخل السلطنة وخلال شهر في حالة حدوث الوفاة خارج السلطنة، وتصدر شهادة للواقعة لتكون شهادة معتمدة يعمل بها كوثيقة رسمية.

أ- تقيد واقعة الوفاة بأحد إدارات الأحوال المدنية وتصدر شهادة وفاة - للعماني - بإحضار الوثائق التالية:

  1. أصل إثبات الهوية (البطاقة الشخصية/بطاقة المقيم/جواز سفر) للمُبلغ.

  2. أصل إثبات الهوية (البطاقة الشخصية/جواز سفر) المتوفى.

  3. استمارة تبليغ عن وفاة ( الصادرة من إحدى المؤسسات الصحية ).

  4. اخطار الوفاة أو ما يثبت الوفاة في حال حدوث الوفاة خارج السلطنة ، معتمدة من السفارة العمانية بتلك الدولة و وزارة الخارجية .

ب- تقيد واقعة الوفاة بأحد إدارات الأحوال المدنية وتصدر شهادة وفاة - للمقيم - بإحضار الوثائق التالية:

  1. أصل إثبات الهوية (البطاقة الشخصية/بطاقة المقيم/جواز سفر) للمُبلغ.

  2. أصل إثبات الهوية (البطاقة الشخصية/بطاقة المقيم/جواز سفر) المتوفى.

  3. استمارة تبليغ عن وفاة ( الصادرة من إحدى المؤسسات الصحية ).

  4. التصديق على استمارة التبليغ عن الواقعة من مستشفى الشرطة .

  5. خطاب من السفارة تثبت واقعة الوفاة وبيانات المتوفى للأجانب

  6. رسالة من مركز الشرطة المختص لإصدار شهاة الوفاة .

رسوم إصدار شهادة الوفاة:

  1. لإصدار الجديد بدون رسوم.

  2. ريال (1) عماني واحد لنسخة طبق الأصل.

  3. خمسة (5) ريالات لبدل الفاقد/ التالف